_ ‫‬
في وقت وجيز.. شرطة ينبع تطيح بوافد متهم بالتحرش بـ”طفلة” وتحيله للنيابة مدني ينبع ينقذ أسرة احتجزت داخل مسكنها جراء حريق «هدف» يطرح 95 وظيفة شاغرة في ينبع فعلتها “المغذيات”.. مُراجع يضرب طبيباً ويسبه بينبع والشرطة تفتح تحقيقاً برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :صحة وجمال
تعليقات: 0
يوليو - 14 - 2018

صحيفة ينبع – متابعات :
ينصح خبراء التغذية دوماً بتناول أنواع عديدة من الفواكه والخضروات بقشورها، أو استخدام هذه القشور في وصفات الطعام؛ لما تحتوي عليه من تركيز مرتفع من المواد المغذية.

وتقول أخصائية التغذية هيلين بوند: إن بعض العناصر المغذية، مثل فيتامين سي والألياف، تتركز بشكل خاص في القشور أو تحتها بشكل مباشر. وفيما يلي مجموعة من الخضروات والفواكه، التي لا يجب التخلص من قشورها أو أوراقها:

الفراولة
لا تتخلص من أوراق الفراولة الخضراء، بل قم بغليها بالماء، واشرب المحلول، فهي غنية بالمواد المضادة للأكسدة، التي تعمل على تحييد تأثير الجذور الحرة التي تنتجها أجسامنا بشكل طبيعي، بالتالي حمايتنا من أمراض القلب والسرطان.

البصل
لا تتخلص من الجلدة الخارجية الموجودة أسفل القشرة، وبدلاً من ذلك يمكن إضافتها إلى وصفات الطعام، حيث تحتوي على مواد مغذية للبشرة، بالإضافة إلى مادة الكيرستين، التي تملك خصائص مضادة للالتهابات، كما تشير الدراسات، إلا أنها تساعد في تخفيض ضغط الدم المرتفع.

القرع
لا تتخلص من بذور القرع، فهي مصدر جيد للمعادن، حيث يمكن أن تزودك بنحو 15% من حاجتك اليومية من معدن الزنك، وحوالي 10% من المغنيزيوم، ويعتبر الزنك هاماً بالنسبة للوظائف المعرفة والجهاز التناسلي، بينما يساعد المغنيسيوم على إنتاج الطاقة ومقاومة الإجهاد.

الأناناس
لا تتخلص من لب الأناناس، حيث يمكن تقطيعه وإضافته إلى وصفات الطعام، على الرغم من كونه أكثر صلابة من اللحم؛ فإن لب الأناناس صالح للأكل، ويساعد على محاربة الالتهابات وإصلاح الخلايا والأنسجة التالفة في الجسم.

الكيوي
على الرغم من قوامها المليء بالزغب، إلا أن قشرة الكيوي قابلة للأكل، وهي وصفة مميزة لتقوية الشعر والبشرة، لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين إي، كما تعمل على تعزيز مستويات الألياف بنسبة تصل إلى 50%.

الكرنب
لا تتخلص من الأوراق الخارجية للكرنب، فهي تحتوي على نسبة عالية من الكاروتينات، وهي نوع من الصباغ النباتي المضاد للأكسدة.

  28 مشاهدة
0
    قسم: صحة وجمال

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام