_ ‫‬
‏التلفزيون الرسمي: وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي في المحكمة في أول ظهور له منذ الإطاحة به.. اقتياد “البشير” إلى نيابة مكافحة الفساد اختناق طفلين بحريق شقة سكنية في ينبع صحيفة ينبع برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :صحة وجمال
تعليقات: 0
يوليو - 15 - 2018

صحيفة ينبع – متابعات :

توصلت دراسة حديثة إلى أن الذين يأكلون برتقالة في اليوم على الأقل يقل خطر إصابتهم بالضمور البقعي بنسبة 60 بالمائة خلال الأعوام الـ15 التالية لاتباع هذه العادة الغذائية.

الدراسة أجريت، في جامعة سيدني باستراليا، ويعتقد الباحثون أن سبب هذا التأثير هو مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها البرتقال والتي تنتمي إلى مجموعة الفلافونويد، وتعمل هذه المغذيات كمضادات للالتهاب.

وتوجد الفلافونويد في كثير من الفواكه والخضروات كما توجد في الشاي الأخضر، وتعمل كمضادات للالتهابات ما يدعم المناعة.

وقال الدكتور باميني جوميناث المشرف على الأبحاث: “حتى عند تناول البرتقال مرة واحدة في الأسبوع يتحقق قدر من الفائدة الوقائية”.

وكانت دراسات سابقة قد ركّزت على فوائد فيتامينات “سي” و”أ” و”غي” للوقاية من الضمور البقعي، بينما سلّط هذا البحث الضوء على مضادات الأكسدة وتأثيرها الوقائي من هذا المرض الذي يصيب العيون.

وبحسب دورية “أمريكان جورنال أوف كلينيكال نيوترشن”، يزداد خطر الإصابة بالضمور بالقعي بعد سن الـ 50، لكن بالإمكان تقليل هذا الخطر باتباع عادات غذائية تقلل التهابات الجسم، ومنها أكل الفواكه وخاصة البرتقال يومياً.

يذكر أن حالة الضمور البقعي مشكلة ترتبط بالتقدم في العمر، وتصيب العيون وقد يؤدي تطورها إلى فقدان حاسة الإبصار.

  168 مشاهدة
0
    قسم: صحة وجمال

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام