_ ‫‬
صحيفة ينبع برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم «التنمية الاجتماعية» توضح تفاصيل قضية «فتاة ينبع» المعنفة دوريات ينبع تضبط سائق السيارة الأجرة المتحرش بـ”فتاة الاحتياجات الخاصة”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :صحة وجمال
تعليقات: 0
يوليو - 19 - 2018

صحيفة ينبع -متابعات :

يعاني سكان المملكة المتحدة من نقص عنصر الحديد في أجسامهم، حيث يتأثر به قرابة 4 ملايين بريطاني، وذلك وفقاً لبحث نشرته دورية «بلد»، وأشارت إلى أن هناك أعراضاً غير متوقعة لنقص الحديد.

ويقول البروفسور توبي ريتشارد، أستاذ الجراحة في جامعة لندن، والمشرف على البحث، إن أبرز أعراض نقص الحديد في الجسم هي الإجهاد، وتساقط الشعر، وانخفاض الرغبة الجنسية، وخفقان القلب من حين لآخر، واضطراب في حركة الساقين، والأكثر غرابة هو الرغبة الشديدة في تناول مكعبات الثلج.

وذكر البحث، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل»، أن هناك واحداً من كل 10 من سكان المملكة المتحدة يعاني من نقص الحديد.

وقال ريتشارد إن هناك عدة أشخاص يعانون من نقص الحديد وهو لا يعلمون ذلك، بل يشعرون بإعياء عام، وعليهم إجراء الفحوصات للتأكد.

ويقوم عنصر الحديد بمساعدة الهيموغلوبين في الدم على نقل الأكسجين إلى كل أنحاء الجسم من أجل إمداد العضلات بالطاقة اللازمة لها، ونقص الحديد يسبب الإعياء الشديد وتتأثر وظائف الجسم.

ويشيع نقص الحديد أو مرض الأنيميا في كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل القلب والسرطان وأمراض السكري، وهي الأمراض التي تعطل امتصاص الحديد وحركته في الجسم.

وينصح الأطباء بتناول الخضروات ذات الأوراق الداكنة لمواجهة نقص الحديد، مثل الجرجير واللفت والفاصوليا والبازلاء والعدس والبروتينات الحيوانية، مثل شرائح اللحم والمكسرات والبذور.

وبحسب البحث، فإن مستوى الهيموغلوبين الأقل من 120 غراماً لكل لتر لدى النساء، والأقل من 130 غراماً للرجال، يصنف في مرض الأنيميا.

  163 مشاهدة
0
    قسم: صحة وجمال

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام