_ ‫‬
صحيفة ينبع برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم «التنمية الاجتماعية» توضح تفاصيل قضية «فتاة ينبع» المعنفة دوريات ينبع تضبط سائق السيارة الأجرة المتحرش بـ”فتاة الاحتياجات الخاصة”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :صحة وجمال
تعليقات: 0
يوليو - 23 - 2018

صحيفة ينبع – متابعات :
أكد عدد من الدراسات العلمية، أن للباذنجان الذي يُعد ضيفًا شبه دائم على موائد المطابخ العربية، فوائد صحية عديدة تجعل تناوله أكثر من مرة في الأسبوع، أمرًا جيدًا.

وأشارت هذه الدراسات، إلى أن “الباذنجان” يُساعد في وقاية القلب من الأمراض؛ حيث يحتوي على توليفة من المغذيات منها فيتامين “ب6″، والبوتاسيوم، والألياف، ومضادات الأكسدة التي تمنح قشرته اللون البنفسجي، وهي توليفة صديقة للقلب تحميه من الأمراض.

كما أنه عامل مساعد في عملية التخسيس؛ لأن كل 100 جرام من الباذنجان بها 25 سعرة حرارية فقط، بجانب أنه غني بالألياف، مما يُساهم في الإحساس بالشبع وتحسين الإخراج، والتخلص من الدهون الزائدة في الطعام، وفق دراسات عديدة نُشرت في دورية “فود أند فانكشن”.

وتساعد الصبغة البنفسجية التي تمنح قشرة الباذنجان لونها في الوقاية من عدة أنواع من السرطان؛ لأنها مصدر رائع لمضادات للأكسدة، كما أن الباذنجان يعالج نقص الحديد الذي يُسبب الأنيميا أو فقر الدم، بجانب تحسينه لكثافة العظام وحمايتها من الكسور؛ لأنه غني بفيتامين “ك”.

  121 مشاهدة
0
    قسم: صحة وجمال

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام