_ ‫‬
فعلتها “المغذيات”.. مُراجع يضرب طبيباً ويسبه بينبع والشرطة تفتح تحقيقاً برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم «التنمية الاجتماعية» توضح تفاصيل قضية «فتاة ينبع» المعنفة دوريات ينبع تضبط سائق السيارة الأجرة المتحرش بـ”فتاة الاحتياجات الخاصة”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 0
يوليو - 23 - 2018

صحيفة ينبع – واس :
تخوض المملكة العربية السعودية، ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، بالشراكة مع وزارة التعليم، منافسات الأولمبياد الدولي للفيزياء والمقامة في البرتغال، وذلك خلال الفترة (من 8 إلى 16 ذو القعدة 1439هـ، الموافق من 21 إلى 29يوليو 2018م).

ويمثل المملكة في الأولمبياد الدولي للفيزياء 5 طلاب، وهم: فيصل فهد السلوم من إدارة تعليم الرياض، والوليد إبراهيم الضرغام من إدارة تعليم الرياض، ويزن محمد المجنوني من الهيئة الملكية بالجبيل ، ومعاذ حسن فيومي من إدارة تعليم جدة، وعبدالله محمد أمين قاسم من إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة.

وكان الأولمبياد الدولي للفيزياء قد عقد بين طلاب الثانوية العامة ومدارس التعليم الفني لأول مرة في العام 1967 في دولة بولندا، وبالتحديد في مدينة وارسو تحت رعاية Prof. Czeslaw Scistawski، حيث تبنى وآخرون فكرة إنشاء أولمبياد للفيزياء بين طلاب الثانوية العامة وما في مستواها من التعليم الفني، أسوة بالأولمبياد الدولي في الرياضيات الذي انعقد لأول مرة عام 1959م، وبعد مشاورات مكثفة استقر الحال إلى إقامة أول اولمبياد في مدينة وارسو البولندية، كما تم الاتفاق على عقد الأولمبياد مرة كل عام بطريقة دورية مثل الأولمبياد الدولي في الرياضيات.

وقد شاركت في النسخة الأولى من المسابقة دول بولندا، هنجاريا، رومانيا، تشيكوسلوفاكيا، بلغاريا، وشاركت في العام التالي ألمانيا الشرقية والاتحاد السوفيتي ويوغسلافيا، وتتم المسابقة بشقين نظري وعملي.. وهكذا استمرت المسابقة في استقطاب العديد من الدول حتى وصلت في العام 2017 إلى 85 دولة.

ووصل عدد الدول المشاركة في الأولمبياد الدولي للفيزياء في العام 2017م إلى 85 دولة وحصلت المملكة على الترتيب 35 من بين الدول المتنافسة، حيث حصلت على ميداليتين فضيتين وميدالية برونزية، وشهادة شكر وتقدير.

  237 مشاهدة
0
    قسم: أخبار محلية

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام