_ ‫‬
فعلتها “المغذيات”.. مُراجع يضرب طبيباً ويسبه بينبع والشرطة تفتح تحقيقاً برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم «التنمية الاجتماعية» توضح تفاصيل قضية «فتاة ينبع» المعنفة دوريات ينبع تضبط سائق السيارة الأجرة المتحرش بـ”فتاة الاحتياجات الخاصة”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 0
يوليو - 23 - 2018

صحيفة ينبع – واس :

أعلن مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة التابع لوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية اليوم ، عن فتح مظاريف عطاءات مشروع دومة الجندل بمنطقة الجوف الذي يبلغ حجمه 400 ميجاواط، ويعد أول مشروع لإنتاج الكهرباء باستعمال طاقة الرياح في المملكة، وثاني منافسة تطرحها الوزارة ضمن البرنامج الوطني للطاقة المتجددة.

ويأتي المشروع ضمن جهود تنويع مصادر الطاقة وتحقيق الزيادة المستدامة لحصة الطاقة المتجددة من إجمالي مصادر الطاقة في المملكة ، وتنفيذاً للمبادرة الاستراتيجية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – للطاقة المتجددة ، تحت مظلة رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحوّل الوطني .

وبهذه المناسبة ، قال معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح:” إن المشروع الأول لإنتاج الطاقة عن طريق الرياح يمثل فصلاً جديداً نحو تنويع مزيج الطاقة المحلي ، وعنصراً مهمًا في استراتيجية تطوير الصناعات المتعلقة بقطاع الطاقة المتجددة ، مشيرًا إلى أن تكلفة المشروع تقدر بحوالي 2 مليار ريال، وسيسهم في توليد طاقة كهربائية تغذي حوالي 70,000 منزل بمنطقة الجوف، من خلال ربط المشروع بالشبكة الوطنية للكهرباء الواقعة شمالي المملكة.

وأكّد مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة أن نتائج فتح المظاريف التي تم الإعلان عنها لا تمثل أي تصنيف لمقدمي العطاءات، كما لا تُمثّل تقييمًا لمدى التزام أيٍّ منهم بالمتطلبات الواردة في مذكرة طلب العروض للمشروع، كما أنها لا تُعبّر عن أي نية من جانب المكتب حول نتائج ترسية المشروع، وسيبدأ المكتب بتقييم العطاءات للتحقق من مدى التزامها بمتطلبات وشروط وثائق طلب العروض ومن ثم تتم ترسية المشروع في 11 ربيع الثاني عام 1440هـ الموافق 18ديسمبر 2018م .

ويأتي طرح هذه المنافسة وفقاً لنموذج (منتجي الطاقة المستقلين – Independent Power Producer “IPP”) حيث سيتم توقيع اتفاقية لشراء الطاقة الكهربائية مدتها 20 عاماً بين المطور الفائز بالمنافسة والشركة السعودية لشراء الطاقة.

وقد جرى نقل فتح المظاريف على الهواء مباشرةً بمشاركة أكثر من 350 مشاهداً ، من خلال المنصة الإلكترونية التي أُنشئت خصيصًا لإدارة مناقصات مشروعات الطاقة المتجددة بالمملكة.

يذكر أن وثائق طلب العروض لمنافسة مشروع دومة الجندل لطاقة الرياح بحجم 400 ميجاواط أطلقت في 7 ذو الحجة 1438هـ الموافق 29 أغسطس 2017م، وتم تقديم أربعة عطاءات من المطورين الإقليميين والدوليين الذين تم تأهيلهم مسبقاً لهذه المنافسة وهم شركة أكوا باور، والشركة الفرنسية للكهرباء إي دي إف (EDF Energies Nouvelles)، وشركة إينل جرين باور (. Enel Green Power S.p.A) ، وشركة انترناشيونال باور – فرع دبي التابع لشركة إنجي (International Power SA, Dubai branch (ENGIE.

  281 مشاهدة
0
    قسم: أخبار محلية

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام