_ ‫‬
فعلتها “المغذيات”.. مُراجع يضرب طبيباً ويسبه بينبع والشرطة تفتح تحقيقاً برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم «التنمية الاجتماعية» توضح تفاصيل قضية «فتاة ينبع» المعنفة دوريات ينبع تضبط سائق السيارة الأجرة المتحرش بـ”فتاة الاحتياجات الخاصة”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :صحة وجمال
تعليقات: 0
يوليو - 25 - 2018

صحيفة ينبع – متابعات :
يعتبر اتباع نظام غذائي صحي أمرا جيدا، ولكن للأسف، قد لا يمنع ذلك الإصابة بسرطان الأمعاء بشكل كامل، وفقا للأطباء.

وتشمل عوامل الخطر المرافقة لاحتمال الإصابة بالمرض الخطير: زيادة الوزن والتدخين وشرب الكثير من الكحول ومرض السكري من النوع الثاني.

وفيما يلي أهم النصائح التي تساعدك على تقليل احتمال الإصابة بسرطان الأمعاء:

1- لا تبتعد عن الكربوهيدرات

يمكن أن تكون الكربوهيدرات غير محببة عند محاولة إنقاص الوزن، ولكن الخبراء يعتقدون أن الألياف يمكن أن تساعد في تسريع تحرك الطعام عبر الجهاز الهضمي.

ومن الأفضل التمسك بأصناف الحبوب الكاملة مثل، الخبز الأسمر والأرز والمعكرونة، حيث تمتلك هذه الأطعمة خصائص مضادة للالتهابات، ما يساعد أمعاءك على البقاء بصحة جيدة.

2- تناول الخضروات والفواكه
أظهرت الدراسات أن تناول كميات كبيرة من فيتامين C، يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء. لذا قم بتخزين البرتقال والحمضيات الأخرى، بالإضافة إلى تناول الفلفل والتوت والكيوي.

3- الحد من اللحوم المصنعة

تقول منظمة Beating Bowel Cancer الخيرية إن هناك علاقة قوية بين سرطان الأمعاء واتباع نظام غذائي يحتوي على الكثير من اللحوم الحمراء المعالجة. وتوصي المنظمة بتناول أقل من 500 غرام من اللحم الأحمر في الأسبوع.

4- تناول الكثير من الأسماك

يوجد بديل هام للّحوم وهو السمك، خاصة الأنواع الزيتية مثل السلمون والسردين.

وأظهرت دراسة أجريت عام 2016 في كلية King’s بالعاصمة البريطانية لندن، أن تناول كمية قليلة من الأسماك الزيتية في اليوم، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بشكل كبير.

ويعتقد أن السبب في ذلك هو أن هذه الأنواع من الأسماك غنية بأوميغا 3، ولها الكثير من الخصائص المضادة للالتهابات.

5- فكر في معدل استهلاك الكحول

إن الحد من شرب الكحول يعد وسيلة بسيطة للمساعدة في منع الإصابة بسرطان الأمعاء.

  741 مشاهدة
0
    قسم: صحة وجمال

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام