_ ‫‬
صحيفة ينبع برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم «التنمية الاجتماعية» توضح تفاصيل قضية «فتاة ينبع» المعنفة دوريات ينبع تضبط سائق السيارة الأجرة المتحرش بـ”فتاة الاحتياجات الخاصة”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :صحة وجمال
تعليقات: 0
يوليو - 25 - 2018

صحيفة ينبع – متابعات :

تحتوى البطاطا على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض والأوبئة، كما انها تحتوى على الكربوهيدرات والألياف التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمى وحمايته من الاضطرابات وعسر الهضم.

ووفقا لما ذكره موقع organicfacts فأن هناك فوائد عديدة للبطاطا وهى:

فوائد البطاطا

1:تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والأحماض الامينية التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبى والدماغ ، كما انها تعمل على تنشيط الذاكره والوقاية من مرض الزهايمر والخرف.

2:له دور فعال فى ضبط مستوى السكر فى الدم نظرا لما تحتويه من نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية.

3:تعمل على الحفاظ على صحة القلب وحمايته من الجلطات وتصلب الشرايين، نظرا للمعادن والعناصر الغذائية العديدة التى تحتوى عليها.

4:تحمى الجسم من الاصابة بالأورام السرطانية المختلفة نظرا لاحتوائها على عناصر غذائية ومواد مضادة للأكسدة تعزز صحة الجسم وتحميه من الامراض.

5:تحتوى البطاطا على نسبة عالية من الحديد والكالسيوم والفسفور لذلك تعمل على تعزيز صحة العظام وعلاج الالتهابات والتورم، كما انها تحمى الجسم من الاصابة بهشاشة العظام.

6:تساعد على علاج التهابات وتقرحات لمعدة واضطرابات الجاهز الهضمى، حيث انها تحتوى على نسبة كبيرة من المواد المضادة للالتهابات والفيتامينات الاخرى.

7:أثبتت بعض الابحاث ان تناول البطاطا يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى وحماية الجسم من الاصابة بالأمراض والعدوى.

8:يحافظ على صحة العيون والرؤية ويحميها من الالتهابات والتورم.

9: ينصح المرأة الحامل بتناول البطاطا حيث انها تعمل على تعزيز صحتها والحفاظ على الجنيني وحمايته من التشوهات الخلقية.

10:تحافظ على صحة البشرة وتحميها من البثور والحبوب والكلف.

  163 مشاهدة
0
    قسم: صحة وجمال

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام