_ ‫‬
فطنة رجال أمن طرق ينبع تكشف شخصًا بحوزته 5000 حبة كبتاجون “التجارة” تغلق محطات وقود تخلط المنتجات بالماء بينبع خمسينية تنتحر بآلة حادة ينبع.. إغلاق مطعم بعد ضبط عامل يدخن في مكان إعداد الطعام “الهيئة الملكية” توضح ملابسات حريق مصنع “ناتبت” في ينبع الهيئة الملكية بينبع تعلن توفر وظائف تعليمية للرجال في وقت وجيز.. شرطة ينبع تطيح بوافد متهم بالتحرش بـ”طفلة” وتحيله للنيابة مدني ينبع ينقذ أسرة احتجزت داخل مسكنها جراء حريق «هدف» يطرح 95 وظيفة شاغرة في ينبع فعلتها “المغذيات”.. مُراجع يضرب طبيباً ويسبه بينبع والشرطة تفتح تحقيقاً
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :إقتصاد
تعليقات: 0
سبتمبر - 1 - 2018

صحيفة ينبع – متابعات :
يستعد مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية “دار القرار” بالتعاون مع الهيئة السعودية للمهندسين لإطلاق برنامج الشهادة الإحترافية في التحكيم الهندسي “التحكيم الهندسي وعقد المقاولة -الإنشاءات- في ضوء الفيديك” بمدينة الرياض خلال الفترة 7 أكتوبر-28 نوفمبر 2018، كما يستعد لعقد البرنامج ايضا في مملكة البحرين خلال الفترة 30 سبتمبر – 14 نوفمبر 2018.

وقال أحمد نجم، الأمين العام لـ”دار القرار”، “أخذت الهيئة السعودية للمهندسين دور الريادة في دعم تأهيل وإعداد المهندسين في المملكة العربية السعودية ليكونوا مؤهلين كمحكمين معتمدين عبر الدورات التدريبية المختلفة التي تدعمها، كما أن تحت مظلتها أقدم مركز تحكيم في المملكة العربية السعودية وهو مركز التحكيم الهندسي حيث يقوم حاليا بتوفيق أوضاعه وفقا للأنظمة واللوائح الجديدة بالمملكة العربية السعودية”.

وتابع “في الجهة المقابلة يستمر عقد البرنامج في مملكة البحرين بدعم من (تمكين) التي وفرت دعم وتسهيلات سخية لجميع البحرينيين للإنخراط فيه؛ سواء كانوا عاملين في شركات أو أفراد أو عاطلين مدرجين في وزارة العمل البحرينية ليكونوا بعد اجتيازهم للبرنامج محكمين معتمدين مدرجين في قائمة “دار القرار”.

وأضاف “يشهد كلا البرنامجين في الرياض والبحرين اقبال فاق التوقعات حيث من المتوقع اغلاق باب التسجيل قريباً بعد اكتمال اعداد المسجلين، كما يستعد المركز لتنظيم البرنامج في سلطنة عمان وباقي دول مجلس التعاون خلال الفترة المقبلة وذلك بعد السمعة الطيبة التي بات يتمتع بها البرنامج بالتعاون مع الجهات او الجمعيات والمنظمات المهنية المعنية بمجال التحكيم الهندسي”.

وأوضح نجم بأن “التحكيم في العقود ذات الطابع الهندسي له خصوصيته باعتبار أن نسبة كبيرة من النزاعات التي ترد على مراكز التحكيم غالباً ما تكون ذات طابع هندسي تتعلق بمشاكل في تنفيذ المشاريع العقارية ذات رؤوس الأموال الضخمة عبر التأخر في التنفيذ أو السداد أو مشاكل في مستوى جودة البناء وعدم الالتزام بمعايير متفق عليها مسبقاً”.

  96 مشاهدة
0
    قسم: إقتصاد

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام