_ ‫‬
خمسينية تنتحر بآلة حادة ينبع.. إغلاق مطعم بعد ضبط عامل يدخن في مكان إعداد الطعام “الهيئة الملكية” توضح ملابسات حريق مصنع “ناتبت” في ينبع الهيئة الملكية بينبع تعلن توفر وظائف تعليمية للرجال في وقت وجيز.. شرطة ينبع تطيح بوافد متهم بالتحرش بـ”طفلة” وتحيله للنيابة مدني ينبع ينقذ أسرة احتجزت داخل مسكنها جراء حريق «هدف» يطرح 95 وظيفة شاغرة في ينبع فعلتها “المغذيات”.. مُراجع يضرب طبيباً ويسبه بينبع والشرطة تفتح تحقيقاً برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :إقتصاد
تعليقات: 0
سبتمبر - 2 - 2018

صحيفة ينبع – متابعات :
نفت هيئة المواصفات والمقاييس والجودة السعودية اليوم الأحد إخفاء نتائج اختبارات بعض المكيفات غير المطابقة للمواصفات القياسية، وأعربت الهيئة عن رفضها لتلك المزاعم وأكدت احتفاظها بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

حيث أعلنت هيئة المواصفات والمقاييس والجودة السعودية في بيان لها اليوم أنها “رصدت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي من مزاعم ومعلومات مغلوطة حول إخفاءها لنتائج اختبارات بعض المكيفات غير المطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة، وأعربت الهيئة عن رفضها لتلك المزاعم وتحتفظ بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

وأكدت في بيان نشرته على حسابها في تويتر اليوم (الأحد) تنفيذها للمهام المناطة بها وفق تنظيمها وبالتنسيق مع الجهات الرقابية بالبرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، وبشكل دوري للتأكد من مطابقة أي منتج يحمل ملصق كفاءة الطاقة وسحب عينات عشوائية من خلال المنافذ الجمركية والمصانع المحلية والمستودعات ومنافذ البيع، واختبارها في مختبراتها المرجعية المعتمدة وفق إجراءات الاعتماد الدولية وفي حال اكتشاف فشل تلك العينات وعدم تحقيقها لمتطلبات مواصفات كفاءة الطاقة يتم اتخاذ الإجراءات النظامية في حق المخالف ويتم العمل على استدعاء تلك المنتجات من الاسواق، حيث أثمرت تلك الجهود منذ عام 2014 على ضبط ومصادرة أكثر من 4.2 مليون منتج مخالف.

وأوضحت الهيئة لجميع المستهلكين بأن إجراءات الترخيص باستعمال بطاقة كفاءة الطاقة على المنتجات تتم من خلال نظام إلكتروني لتسجيل تلك المنتجات بالهيئة، يحث يتقدم الصانع أو المورد بالوثائق الفنية للمنتج واختبار عينة ممثلة للإنتاج أو التصميم قبل البدء بمرحلة الإنتاج من مختبرات مقبولة لدى الهيئة وتحقيق جميع المتطلبات الفنية لمواصفات كفاءة الطاقة، مع استمرار مسؤولية الصانع أو المورد بالتحقيق من استيفاء جميع المتطلبات في مرحلة التصميم أو الإنتاج وأثناء عرضها في الأسواق وفق اللائحة الفنية لكفاءة الطاقة ونظام مكافحة الغش التجاري.

ودعت الهيئة المهتمين لتحري الدقة والحصول على المعلومات من مصادرها الموثوقة، وأهابت بجميع المستهلكين الاستفادة من تطبيق «تأكد» للتحقق من صحة بطاقة كفاءة الطاقة الملصقة على المنتجات وإبلاغ وزارة التجارة والاستثمار عن أي بطاقات أو منتجات مخالفة من خلال قنواتها الرسمية لاستقبال البلاغات التجارية”.

  56 مشاهدة
0
    قسم: إقتصاد

تعليق


ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام