_ ‫‬
خمسينية تنتحر بآلة حادة ينبع.. إغلاق مطعم بعد ضبط عامل يدخن في مكان إعداد الطعام “الهيئة الملكية” توضح ملابسات حريق مصنع “ناتبت” في ينبع الهيئة الملكية بينبع تعلن توفر وظائف تعليمية للرجال في وقت وجيز.. شرطة ينبع تطيح بوافد متهم بالتحرش بـ”طفلة” وتحيله للنيابة مدني ينبع ينقذ أسرة احتجزت داخل مسكنها جراء حريق «هدف» يطرح 95 وظيفة شاغرة في ينبع فعلتها “المغذيات”.. مُراجع يضرب طبيباً ويسبه بينبع والشرطة تفتح تحقيقاً برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :يـنـبـع
تعليقات: 0
سبتمبر - 13 - 2018

صحيفة ينبع – واس :
اختتمت اليوم غرفة ينبع, فعاليات البرنامج التدريبي لاستخدام لغة الإشارة لـعدد كبير من منسوبي القطاعات الحكومية الأمنية والخدمية، بحضور محافظ ينبع سعد بن مرزوق السحيمي, وذلك بقاعة رضوى بمبنى الغرفة.
وتهدف فعاليات البرنامج إلى رفع قدراتهم وإكسابهم المهارات المطلوبة في التخاطب بلغة الإشارة مع ذوي الاحتياجات الخاصة وسط حضور أكثر من 125موظف وموظفة.
وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة ينبع مراد العروي ، خلال ختام الدورة وتكريم المشاركين ، أن الغرفة تعمل مع مختلف الجهات فيما يفيد أفراد المجتمع ، لافتاً الانتباه إلى أن النجاح الذي حققته هذه الدورة التدريبية على استخدام لغة الإشارة لمنسوبي القطاعات الحكومية والخدمية ، والذين تجاوز عددهم 130 مشاركاً من الجنسين, يدل على مدى اهتمامهم بتطوير طاقاتهم ومهاراتهم للتعامل مع فئة عزيزة من ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وهي فئة الصم. وأشار ” العروي” إلى أن مبادرة غرفة ينبع لإقامة هذه الدورة لمنسوبي القطاعات الحكومية, جاءت تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030 التي تولي اهتماماً كبيراً برفع طاقة الموارد البشرية وتعظيم الاستفادة من مهارات المواطنين، مبيناً أن غرفة ينبع حرصت وبدعم وتعاون من شركة الخريف التجارية على إقامة هذه الدورة مجاناً لتوسيع دائرة الاستفادة منها لأكبر عدد ممكن من موظفي مقابلة الجمهور في الدوائر الحكومية تعزيزاً لدورهم المهم والمحوري في خدمة مختلف شرائح المجتمع.
وأكد حرص غرفة ينبع على استمرار الشراكة والتعاون البناء من خلال تنظيم الدورات التدريبية للجهات المتخصصة، مقدماً شكره لمحافظ ينبع سعد السحيمي على رعايته لهذه الدورة وعلى دعمه ومؤازرته لأنشطة غرفة ينبع, كما قدم شكره لشركة الخريف الداعمة, وللمدربين السعوديين ذوي الكفاءة والتميز الذين جعلوا من لغة الإشارة حلقة الوصل بين الجميع خلال الدورة التدريبية على مدار خمسة أيام.
من جهته، قدم مدير تطوير الأعمال بالشركة المنفذة للدورة التدريبية محمد القحطاني شكره لمحافظ ينبع على رعايته لهذه الدورة وتسهيل مهمة الشركة لخدمة المجتمع, ولرئيس الغرفة على التعاون المثمر والتنظيم الممتاز للدورة الذي سهل مهام القائمين على الدورة والمشاركين, وللدوائر الحكومية على ترشيحها لموظفيها للمشاركة في هذه الدورة, لافتاً الانتباه إلى أن المبادرة تحمل عنوان “لغتنا واحدة” فيما تم إنتاج فيلم عن معاناة الصم لننشر ثقافة استخدام لغة الإشارة, إضافة للدورات التدريبية, موضحاً أنه جرى تدريب 500 شخص من منسوبي القطاعات الحكومية, حيث أن المستهدف بنهاية عام 2018م هو 1000 متدرب ومتدربة ، و2000 متدرب ومتدربة للعام 2019م .
بدوره, أشار محمد عبد الهص أبو مدرة في كلمته في ختام الدورة, إلى أن الدورة ممتازة وسجلت حضوراً كبيراً، منوهاً بأهمية مثل هذه الدورة للصم وضعاف السمع الذين يبلغ عددهم حوالي 27 ألف فرد على مستوى المملكة، معبراً عن بالغ شكره للمتدربين على انتظامهم في الدورة, مقدماً شكره لغرفة ينبع على حسن التنظيم وعلى اهتمامها وتعاونها.
وشهد حفل الختام, قيام محافظ ينبع وراعي الدورة التدريبية بمنح دروع التكريم للمدربين والشركة الداعمة, مقدماً شكره للجميع المتدربين والمتدربات على حضورهم وتفاعلهم مع الدورة, متمنياً أن يكونوا قد استفادوا منها وأن تكون حققت الأهداف المرجوة .

  32 مشاهدة
0
    قسم: يـنـبـع

تعليق


ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام