_ ‫‬
خمسينية تنتحر بآلة حادة ينبع.. إغلاق مطعم بعد ضبط عامل يدخن في مكان إعداد الطعام “الهيئة الملكية” توضح ملابسات حريق مصنع “ناتبت” في ينبع الهيئة الملكية بينبع تعلن توفر وظائف تعليمية للرجال في وقت وجيز.. شرطة ينبع تطيح بوافد متهم بالتحرش بـ”طفلة” وتحيله للنيابة مدني ينبع ينقذ أسرة احتجزت داخل مسكنها جراء حريق «هدف» يطرح 95 وظيفة شاغرة في ينبع فعلتها “المغذيات”.. مُراجع يضرب طبيباً ويسبه بينبع والشرطة تفتح تحقيقاً برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :صحة وجمال
تعليقات: 0
سبتمبر - 18 - 2018

صحيفة ينبع – متابعات :
كشفت دراسة حديثة أن تناول كبار السن للأسبرين؛ ربما يكون غير ضروري ولا داعي له.

وبحسب تقرير لصحيفة “إندبندنت” البريطانية خلصت دراسة حديثة شملت 19114 شخصًا معظمهم فوق سن السبعين، أن تناول جرعة منخفضة من الأسبرين، والذي يتم تناوله يومياً، له فوائد محدودة بالنسبة للمسنين الذين يأملون في إطالة صحتهم الجيدة.

ووجد الباحثون في الدراسة، أن الأسبرين الذي يتناوله الأصحاء البالغون من العمر أكثر من 70 عامًا، لا يقلل بدرجة كبيرة من خطر الإصابة بأزمات قلبية غير مميتة وأمراض القلب التاجية والسكتات الدماغية، كما أن الأسبرين لم يساعد في إطالة الحياة الخالية من الإعاقة أو العته.

وقال جون ماكنيل من جامعة موناش، أستراليا: إن النتائج تشير إلى أن العديد من كبار السن ربما يأخذون الدواء بلا داعٍ، لكنه شدد على أن النتائج لا تنطبق على الأشخاص الذين لديهم ظروف قائمة، مثل أولئك الذين أصيبوا بنوبة قلبية سابقة أو سكتة دماغية أو ذبحة صدرية، وينصح باستخدام الأسبرين لمنع حدوث المزيد من الأمراض.

وطلب من نصف المشاركين في الدراسة، تناول جرعة منخفضة من الأسبرين مقدارها 100 ملجرام كل يوم، وتم إعطاء النصف الآخر جرعة زائفة، وتابع الباحثون تأثير الدراسة بعد حوالي خمس سنوات.

ووجدت الدراسة معدلات مماثلة من النوبات القلبية والسكتات الدماغية والخرف والإعاقة بين المجموعتين.

  47 مشاهدة
0
    قسم: صحة وجمال

تعليق


ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام