_ ‫‬
خمسينية تنتحر بآلة حادة ينبع.. إغلاق مطعم بعد ضبط عامل يدخن في مكان إعداد الطعام “الهيئة الملكية” توضح ملابسات حريق مصنع “ناتبت” في ينبع الهيئة الملكية بينبع تعلن توفر وظائف تعليمية للرجال في وقت وجيز.. شرطة ينبع تطيح بوافد متهم بالتحرش بـ”طفلة” وتحيله للنيابة مدني ينبع ينقذ أسرة احتجزت داخل مسكنها جراء حريق «هدف» يطرح 95 وظيفة شاغرة في ينبع فعلتها “المغذيات”.. مُراجع يضرب طبيباً ويسبه بينبع والشرطة تفتح تحقيقاً برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :صحة وجمال
تعليقات: 0
سبتمبر - 20 - 2018

صحيفة ينبع – متابعات :
يتسبب نقص بعض العناصر الغذائية في جسم الإنسان، في التأثير على الحالة النفسية للعديد من الأشخاص، مما يتسبب في بعض المشكلات والأمراض النفسية مثل الاكتئاب.

وبحسب ما ذكر موقع “أليمينتي” الإسباني فإن دراسة حديثة أجراها معهد الصحة العامة في أستراليا، أشارت إلى بعض الأطعمة التي تساعد في تحسن عمل المخ ومقاومة أمراض نفسية مثل الاكتئاب.

وقالت الدراسة: إن الأطعمة مثل الخضروات والفواكه والبقوليات والأسماك، ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بالاكتئاب بشكل كبير، وفي المقابل فإن الأطعمة المصنعة والسكريات، تميل بدورها إلى أن تجعل المخ يتفاعل بطريقة عكسية على المدى الطويل.

وأضافت الدراسة: أن الكربوهيدرات والسكريات مسألة معقدة وحساسة، فعندما نأكل رقائق البطاطس أو حلويات يتم استيعابها سريعًا وتحدث حالة من المتعة، لكن هذا الإحساس يختفي بسرعة أيضًا.

ووفق الدراسة، فإن في المقابل تساهم الحبوب الجافة مثل الأرز ودقيق الشوفان والأطعمة التي لا تحتوي على سكريات، في الحفاظ على مستويات الجلوكوز في الدم وتساعد على عمل هرمون “السيروتونين”، وهو ناقل عصبي له تأثير على حالتنا المزاجية.

وأشارت الدراسة إلى أن مضادات الأكسدة لا تعمل فقط على الوقاية من شيخوخة الأعضاء والأنسجة، بل لها أيضًا تأثير كبير على المخ، حيث يكون لها دور في جعل الخلايا تخزن أكبر قدر من المواد الكيميائية مثل “الدوبامين” أو “السيروتونين”.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الدهون وخصوصًا الأنواع التي تحتوي على أوميجا 3، لها تأثير كبير في الوقاية من الأمراض العصبية التنكسية مثل الخرف.
كما تعد فيتامينات B حليفًا جيدًا للدماغ خاصة B6 وB12، والذي يعد الموز والخضروات مصدرًا جيدًا لها.

  22 مشاهدة
0
    قسم: صحة وجمال

تعليق


ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام