_ ‫‬
خمسينية تنتحر بآلة حادة ينبع.. إغلاق مطعم بعد ضبط عامل يدخن في مكان إعداد الطعام “الهيئة الملكية” توضح ملابسات حريق مصنع “ناتبت” في ينبع الهيئة الملكية بينبع تعلن توفر وظائف تعليمية للرجال في وقت وجيز.. شرطة ينبع تطيح بوافد متهم بالتحرش بـ”طفلة” وتحيله للنيابة مدني ينبع ينقذ أسرة احتجزت داخل مسكنها جراء حريق «هدف» يطرح 95 وظيفة شاغرة في ينبع فعلتها “المغذيات”.. مُراجع يضرب طبيباً ويسبه بينبع والشرطة تفتح تحقيقاً برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 0
أكتوبر - 10 - 2018

صحيفة ينبع – واس :
تمكنت الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة ممثلة بإدارة مستشفيات القوات المسلحة بمنطقة الطائف من إجراء عملية لحالة ولادة طبيعية نادرة تحدث كل خمسمائة ألف حالة عبارة عن ولادة حية لـ “جنين داخل جنين “.

وأوضح مدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة بمنطقة الطائف اللواء طبيب حامد بن علي الغامدي, أنه تبين عند وصول الحالة مستشفى الأمير منصور العسكري لطب المجتمع بالطائف وبعد الكشف عليها, اتضح أن الجنين يعاني من انتفاخ في البطن بدون أي أعراض أخرى، وعلى الفور جرى تحويل الحالة إلى مستشفى القوات المسلحة بالهدا, وبعد الكشف السريري على المولود تبين وجود ورم داخل البطن يشمل المنطقة العلياء من البطن وبعد أخذ الأشعة التلفزيونية والأشعة المقطعية للحالة أشارت الأشعة إلى وجود هيكل عظمي لطفل صغير جداً داخل بطن المولود، بعد ذلك جرى إجراء عملية جراحية في اليوم التالي استغرقت ثلاث ساعات لإخراج الجنين من داخل الطفل, حيث تبين أن الجنين يتكون من اليدين كاملة مع منطقة الصدر والبطن والرأس لكن بصورة غير مكتملة النمو، أرسل الجنين إلى المختبر ثم تم تحويله إلى العناية المركزة .

وأكد اللواء الغامدي، أن مستشفيات القوات المسلحة جاهزة لاستقبال مثل هذه الحالات والتعامل معها بشكل محترف بما تمتلكه من كوادر طبية ماهرة وجراحيين على أعلى مستوى من الخبرة تمكنهم من إجراء مثل هذه العمليات النادرة .

يذكر أن هذه الحالة هي عبارة عن عيب خلقي بتكون أنسجة جنين داخل جنين وفي نظرية طبية تشير أن كتلة الأنسجة تبدأ من جنين طبيعي وتصبح مغلفة داخل الجنين الآخر في وقت مبكر أثناء فترة الحمل غير مكتمل النمو ويتلفه الجنين الحي .

  20 مشاهدة
0
    قسم: أخبار محلية

تعليق


ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام