_ ‫‬
“التجارة” تغلق محطات وقود تخلط المنتجات بالماء بينبع خمسينية تنتحر بآلة حادة ينبع.. إغلاق مطعم بعد ضبط عامل يدخن في مكان إعداد الطعام “الهيئة الملكية” توضح ملابسات حريق مصنع “ناتبت” في ينبع الهيئة الملكية بينبع تعلن توفر وظائف تعليمية للرجال في وقت وجيز.. شرطة ينبع تطيح بوافد متهم بالتحرش بـ”طفلة” وتحيله للنيابة مدني ينبع ينقذ أسرة احتجزت داخل مسكنها جراء حريق «هدف» يطرح 95 وظيفة شاغرة في ينبع فعلتها “المغذيات”.. مُراجع يضرب طبيباً ويسبه بينبع والشرطة تفتح تحقيقاً برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 0
أكتوبر - 18 - 2018

بقلم : نجود الحافظي .

هل التعلم يكون فقط بامور الدين؟ هل العلم يكون في مجالا واحد؟ هل العلم فقط هو انك تكون تعرف تقرأ وتكتب؟ هل التعليم مختصر على عمرا محدد؟

أن أول ماأنزل على رسولنا صلى الله عليه وسلم (أقرأ) وقال تعالى(هل يستوي الذين يعلمون والذين لأ يعلمون) وجاء عن رسولنا صلى الله عليه وسلم (طلب العلم فريضه على كل مسلم). وقوله صلى الله عليه وسلم (الدنيا ملعونه وملعون مافيها إلا ذكر الله وما والاه او عالما اومتعلما) وقوله صلى الله عليه وسلم (من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له طريقه إلى الجنه).

وأن من توفي اثناء طلبه للعلم مات شهيدا ،فكل هذه الايات والاحاديث جائت على الحض على أهمية العلم والتعلم فاالعلم هو سلاح الامم وبه يتم تطور المجتمعات وحضارتها وازدهارها ورقيها،فإن للعلم والتعلم تأثير كبير على كل من الفرد والمجتمع فعلى الفرد يكون بتطوير نفسه وأن مفاهيم التعليم تعلم الفرد الكثير من الاخلاقيات التي تؤثر عليه فيصبح فردا راقيا بأخلاقه،وعلى المجتمع بتطوره وتقدمه حيث أنه بالعلم سينتج لنا العالم والطبيب والمخترع وغيرهم ممن سيساهموا في بناء المجتمع،فاالمجتمع المتعلم يكون مجتمع محافظا على الاملاك العامه وعدم تخريب ذالك على العكس من المجتمع الغير متعلم فيكون فوضويا ولا يبالي،فيجب على كل انسان مهما كان صغير او كبيرا أن يجتهد في طلب العلم وعدم التوقف لأي من الاسباب او حتى التسويف فإن باالعلم تصنع المستحيلات ولذى تجد الشخص المتعلم سهلا عليه فهم مايحدث من حوله في هذا العالم ويمكنه إبداء الرأي والمشاركه في جميع مايطرح عليه وانه سينشى جيلا واعيا ومهتما بالعلم بسبب تربيته لابنائه التربيه السليمه،واما الشخص الغير متعلم او قليل العلم فستجده ضعيفا في الفهم والادراك وفي معرفة كثير من الأمور،وانا هنا لا ألزمك بطلب العلم على ان تكون بمدرسه او جامعه او ملتحقا بأي مؤسسه تعليميه فطلب العلم يمكن أن يكون لك حتى وانت في منزلك بالاطلاع والقراءه والتثقف في مجالات عده والعلم لايختصر فقط على معرفة امور الدين فهذه واجبه عليك معرفتها العلم والتعلم يكون في جميع المجالات التي تعود عليك بالنفع والتميز ومهم ان تطبق ماتتعلمه وتعلم به غيرك ، فلا يمكن لي ان احصر اهمية العلم في بعضا من السطور فبا العلم يتم أختراع العلاج الذي يقضي على المرض،وباالعلم تم اختراع وسائل التواصل الذي ربطة العالم بعضه ببعض وجعلته قريه صغيره ، فاالواجب علينا الاهتمام باالعلم والتعلم وان لانستمع إلى كلام بعضا من المهبطين او ضعيفي التعليم بالأصح ، فالانسان المتعلم تجد وقته مليئا ومنشغلا بما يفيده على عكس الانسان الغير متعلم او حتى المتوقف عن التعليم تجد الفراق يملأ وقته وبذالك سيدمره فراقه بأتباعه لصحبه السيئه والوقوع في مالايرضي الله من المسكرات وغيرها وبذالك سيكون مدمرا لنفسه ولمجتمعه .

ولنتذكر … أن منزلة العالم عند الله أعلى من منزلة العابد
و أن مرتبة العلماء بعد مرتبة الانبياء .

  237395 مشاهدة
0

تعليق


ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام