_ ‫‬
فطنة رجال أمن طرق ينبع تكشف شخصًا بحوزته 5000 حبة كبتاجون “التجارة” تغلق محطات وقود تخلط المنتجات بالماء بينبع خمسينية تنتحر بآلة حادة ينبع.. إغلاق مطعم بعد ضبط عامل يدخن في مكان إعداد الطعام “الهيئة الملكية” توضح ملابسات حريق مصنع “ناتبت” في ينبع الهيئة الملكية بينبع تعلن توفر وظائف تعليمية للرجال في وقت وجيز.. شرطة ينبع تطيح بوافد متهم بالتحرش بـ”طفلة” وتحيله للنيابة مدني ينبع ينقذ أسرة احتجزت داخل مسكنها جراء حريق «هدف» يطرح 95 وظيفة شاغرة في ينبع فعلتها “المغذيات”.. مُراجع يضرب طبيباً ويسبه بينبع والشرطة تفتح تحقيقاً
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تصنيف :إقتصاد
تعليقات: 0
ديسمبر - 2 - 2018

أكدت وزارة الإسكان ممثلة في برنامج “إيجار”، قرب الانتهاء من عقد الإيجار التجاري، والإعلان عنه قريبا، إذ ينتظر أن يتم اعتماده بشكل نهائي من وزارة العدل.
وقال مازن الداود المشرف العام على التنظيم العقاري في وزارة الإسكان، إن الوزارة تعمل على ربط فواتير خدمة الكهرباء، باسم المستفيد تلقائيا بمجرد توثيق العقد في الشبكة، وذلك بالتعاون مع شركة الكهرباء السعودية.
وأشار إلى أن عدد الوسطاء المسجلين في شبكة إيجار يبلغ نحو 10400 وسيط، مبينا أن الأرقام في تزايد مستمر، وذلك لما لمس من فوائد الشبكة ومزاياها التي تحفظ حق أطراف العملية الإيجارية من وسيط عقاري ومؤجر ومستأجر.
وأضاف، “الوسيط العقاري المسجل في الشبكة بإمكانه التمتع بعديد من المزايا التي تقدمها الشبكة من إدارة العمليات الإيجارية عن بعد وفي أي وقت، كما يمكنه متابعة أداء منشأته وموظفيه، كما يوفر البرنامج تطبيق وسطاء عقاريين للأجهزة الذكية يتضمن قائمة بجميع الوسطاء العقاريين المعتمدين في الشبكة ويسهل عملية الوصول لهم”.
وأشار إلى أنه يتم توثيق أكثر من ألف عقد يوميا في الوقت الحالي، وذلك للاستفادة من مميزات الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار، حيث إن نظام إيجار يحفز أطراف العملية الإيجارية لتوثيق عقودهم السارية والجديدة مجانا حتى نهاية العام الجاري 2018.
وقال الداود “يستطيع المستأجر والمؤجر توثيق عقودهما الورقية السارية مجانا في الشبكة بزيارة الوسيط العقاري الذي تم من خلاله إبرام العقد الورقي وتوثيقه في الشبكة بأربع خطوات خلال دقائق معدودة ودون الحاجة لدفع سعي للوسيط العقاري، ويمكن بعدها الاستفادة من خدمات السداد الإلكتروني على دفعات شهرية وغيرها من الفترات المتاحة في الشبكة”، بحسب “الاقتصادية”.

  51 مشاهدة
0
    قسم: إقتصاد

تعليق


ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام