_ ‫‬
فطنة رجال أمن طرق ينبع تكشف شخصًا بحوزته 5000 حبة كبتاجون “التجارة” تغلق محطات وقود تخلط المنتجات بالماء بينبع خمسينية تنتحر بآلة حادة ينبع.. إغلاق مطعم بعد ضبط عامل يدخن في مكان إعداد الطعام “الهيئة الملكية” توضح ملابسات حريق مصنع “ناتبت” في ينبع الهيئة الملكية بينبع تعلن توفر وظائف تعليمية للرجال في وقت وجيز.. شرطة ينبع تطيح بوافد متهم بالتحرش بـ”طفلة” وتحيله للنيابة مدني ينبع ينقذ أسرة احتجزت داخل مسكنها جراء حريق «هدف» يطرح 95 وظيفة شاغرة في ينبع فعلتها “المغذيات”.. مُراجع يضرب طبيباً ويسبه بينبع والشرطة تفتح تحقيقاً
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 0
ديسمبر - 5 - 2018

صحيفة ينبع – المركز الإعلامي :

يأتي اليوم العالمي لذوي الإعاقة ليركز هذا العام في عنوانه تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة لتحقيق التنمية الشاملة والمنصفة والمستدامة، بوصف ذلك التمكين جزء لا يتجزأ من خطة التنمية المستدامة.
وقد أكدت رؤية المملكة 2030 على أهمية تمكين «ذوي الإعاقة من الحصول على فرص عمل مناسبة وتعليم يضمن استقلاليتهم واندماجهم بوصفهم عناصر فاعلة في المجتمع، كما سنمدهم بكل التسهيلات والأدوات التي تساعدهم على تحقيق النجاح». لتكون الرؤية سابقة لعنوان هذا اليوم ، وتستهدف الرؤية في إطار برنامج «التحول الوطني»، رفع نسبة الطلاب المستفيدين من برامج ذوي الإعاقة من 85 ألف طالب إلى 200 ألف طالب، بحلول عام 2020.
ويمكن للأشخاص ذوي الإعاقة بوصفهم مستفيدين من التغيير وفاعلين فيه أن يُسرّعوا العملية الرامية إلى تحقيق تنمية مستدامة شاملة وتعزيز مجتمعات مرنة للجميع، وبخاصة في سياقات العمل الإنساني والتنمية الحضرية وخفض مخاطر الكوارث .
ومن هنا حرصنا في جمعية جذا على تفعيل هذه المناسبة بالتعاون مع شركائنا في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وإدارة تعليم الخرج وبلدية الخرج وغيرهم من الشركاء لنحقق هدف الرؤية للوصول بصوت هذه الفئة بأننا قادرون
على العطاء والمشاركة .
ليكون انطلاق الفعاليات هذه المناسبة في صباح يوم الخميس القادم ليكون من ضمن فعالياته “ماراثون جذا لذوي الإعاقة”، الذي تنظمه جمعية ذوي الإعاقة الخيرية بالخرج وشركائها ، بمناسبة اليوم العالمي .
وأفاد رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالعزيز بن عبدالرحمن اليحيى أن الماراثون يستهدف مختلف فئات ذوي الإعاقة من العوق الحركي ، والعوق السمعي ، والعوق البصري ، وفرط الحركة وتشتت الانتباه ، والتربية الفكرية ، والتوحد ، ومتلازمة داون.
وبين أن المشاركين في الماراثون تم تقسيمهم إلى فئتين عمرية، الأولى من 12 إلى 18 سنة ، والثانية ما دون الـ 12 سنة وتشمل هذه الفئة كلا الجنسين ذكور وإناث ، كما خضع الجميع لفحص طبي للتأكد من مدى قدرتهم على المشاركة،مشيراً إلى أن الماراثون سينطلق بمشيئة الله في تمام الساعة السابعة صباحاً بالقرب من بوابة الشركةالسعودية للكهرباء على طريق الخدمة لطريق الملك عبدالعزيز بمدينة السيح وينتهي عند تقاطع طريق الملك عبدالله.
كما يشمل التفعيل معرض فني للتعرف على مواهب هذه الفئة ومواهبهم وطرق تنمية قدراتهم بالفن من خلال المعرض الفني والترفيهي لهذه الفئة والذي سينطلق بعد الساعة الرابعة من يوم الخميس في سوق الحديثي مول داعياً جميع ذوي الإعاقة واسرهم والمجتمع للتفاعل والمشاركة .

  35 مشاهدة
0
    قسم: أخبار محلية

تعليق


ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام