_ ‫‬
فطنة رجال أمن طرق ينبع تكشف شخصًا بحوزته 5000 حبة كبتاجون “التجارة” تغلق محطات وقود تخلط المنتجات بالماء بينبع خمسينية تنتحر بآلة حادة ينبع.. إغلاق مطعم بعد ضبط عامل يدخن في مكان إعداد الطعام “الهيئة الملكية” توضح ملابسات حريق مصنع “ناتبت” في ينبع الهيئة الملكية بينبع تعلن توفر وظائف تعليمية للرجال في وقت وجيز.. شرطة ينبع تطيح بوافد متهم بالتحرش بـ”طفلة” وتحيله للنيابة مدني ينبع ينقذ أسرة احتجزت داخل مسكنها جراء حريق «هدف» يطرح 95 وظيفة شاغرة في ينبع فعلتها “المغذيات”.. مُراجع يضرب طبيباً ويسبه بينبع والشرطة تفتح تحقيقاً
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 0
ديسمبر - 6 - 2018

صحيفة ينبع – واس :
طرحت الشركة السعودية للكهرباء 100 فرصة استثمارية لتصنيع وتوريد مواد وقطع غيار ترغب الشركة في توطين صناعتها وزيادة المحتوى المحلي في تصنيعها بهدف توفيرها لمشاريع الشركة ومرافقها وعملياتها التشغيلية ضمن برنامج “التوطين” الذي تنفذه الشركة في اطار استراتيجيتها الرامية لتشجيع الصناعة الوطنية.

وكشف المهندس محمد العمر مدير ادارة التوطين والتأهيل في الشركة السعودية للكهرباء، عن ان هذه الفرص المائة التي طرحت للقطاع الخاص السعودي تقدر قيمتها للسنوات الخمس القادمة مابين 20 – 25 مليار ريال، مشيراً الى ان الشركة ستقدم كافة البيانات والمعلومات عن هذه الفرص للمستثمرين الراغبين الاستفادة من هذه الفرص وبالأخص المعلومات والبيانات المالية والفنية التي تساعدهم في اعداد دراسات جدوى اقتصادية.

وأكد العمر ان مجمل مشتريات وعقود “السعودية للكهرباء” في السنوات الخمس القادمة من المتوقع ان تصل الى 100 مليار ريال والتي تساعد الشركة على وضع الأولوية للمحتوى المحلي لهذه المشتريات والعقود.

وتتوافق استراتيجية الشركة السعودية للكهرباء مع رؤية المملكة 2030 والتي تستهدف زيادة المحتوى المحلي إلى مايقارب 50% من أجمالي مشتريات المملكة والتي تقارب الـ 230 مليار دولار والاعتماد على المصانع الوطنية، ويشير المهندس العمر إلى أن استراتيجية التوطين بدأت منذ العام 2014 ويندرج تحت هذه الاستراتيجية ثلاث مبادرات تهدف لرفع نسبة التوطين في مشاريع الشركة وفي مشترياتها من المواد من مصانع وطنية وتحديد الفرص الاستثمارية المطلوب توطينها.

وأضاف انه في هذا العام 2018 اعتمد مجلس الادارة استراتيجية تعزيز المحتوى المحلي ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة والتي تهدف لاحتساب المحتوى المحلي في الصناعة الوطنية وما يتم صرفه على الموظفين السعوديين من رواتب وتدريب بالإضافة إلى الصرف على الابحاث والتطوير ودعم المصانع الوطنية التي تدخل في سلسلة الامداد للصناعة وكذلك يتم الاخذ في الاعتبار موضوع نسبة التصدير. موضحا انه من اهداف استراتيجية توطين الصناعة في الشركة هو المساهمة في تحقيق اهداف رؤية المملكة 2030 في رفع مساهمة الاستثمارات الاجنبية المباشرة في الناتج المحلي الاجمالي من 3.8%؜ إلى المستويات العالمية 5.7%؜ وكذلك رفع مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الاجمالي من 40% إلى 65%.

  11 مشاهدة
0
    قسم: أخبار محلية

تعليق


ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام