_ ‫‬
‏التلفزيون الرسمي: وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي في المحكمة في أول ظهور له منذ الإطاحة به.. اقتياد “البشير” إلى نيابة مكافحة الفساد اختناق طفلين بحريق شقة سكنية في ينبع صحيفة ينبع برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 1
أكتوبر - 6 - 2011

ينبع – تركي المورعي

لا تزال بعض شوارع محافظة ينبع تعاني من العديد من الظواهر و التدخلات الغير حضارية خاصة ظاهرة انشاء المطبات الصناعية اليدوية التي يقوم بعض المواطنين بانشائها أمام منازلهم حيث يتم استخدام هذه المطبات المصنوعة من الخرسانة أو خلطات الاسمنت وهي كالعادة تكون مرتفعة جدا عن الارض وتسبب أعطال جسيمة في اطارات السيارات وقد تؤدي الى حوادث لا سمح الله ورغم ان هناك غرامات تفرضها الجهات المعنية لمن يقوم بوضع هذه المطبات إلا أنها لا زالت تنتشر بمحافظة ينبع بسبب عدم التدخل من قبل الجهات المعنية .

وقد طالب عدد من المواطنين المتضررين وخاصة من سكان الحي بإزالة هذه المطبات واستبدالها بمطبات نموذجية وانسيابية تؤدي الغرض في تخفيف سرعات السيارات لحماية الأطفال وكبار السن من المراهقين الذين يقودون سياراتهم بسرعة عالية داخل الأحياء أو للحد من إزعاج السيارات في أوقات الراحة ولا تسبب أي ضرر ولا ضرار لان وضع المطبات الخرسانيه بحد ذاته ظاهرة ليست جيدة وتسبب الكثير من الضرر على مستخدمي الطريق ويجب على المتضررين التواصل مع الجهات المعنية لوضع مطبات قانونية. لإن انشاء المطبات الصناعية يندرج ضمن لائحة الغرامات بالبلدية والتي تنص على تطبيق غرامة لا تقل عن 2000 ريال على كل من وضع مطب صناعي على الشارع وكذلك إزالة المخالفة على نفقة المتسبب أما بالنسبة للمواقع التي يمكن أن يتم فيها عمل المطبات الصناعية فهي الشوارع المحيطة بالمستشفيات والمستوصفات والمدارس والمساجد والتقطاعات الخطرة ماعدا ذالك يعتبر مخالفه يعاقب عليها النظام .

  4644 مشاهدة
1

تعليق واحد حتى الآن.

  1. يقول kasir:

    السلام عليكم
    مع احترامي الشديد لك انا لست معك في إزالة هذه المطبات
    كما تسمع ونسمع كم من مستهتر قام بدهس ابناء الناس ولاذ بالفرار اخرها الدكتور المصري رحمه الله في شارع الاربعين ياخي والله انا نطالب بمطبات صناعيه في حارتنا منذ سنه ولاحياة لمن تنادي من البلديه للمرور ومن المرور للمحافظه وتبي الحق ينبع ماعندك احد

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام