_ ‫‬
صحيفة ينبع برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم «التنمية الاجتماعية» توضح تفاصيل قضية «فتاة ينبع» المعنفة دوريات ينبع تضبط سائق السيارة الأجرة المتحرش بـ”فتاة الاحتياجات الخاصة”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 1
أكتوبر - 7 - 2011

ينبع – تركي المورعي

مشهد السيارات المستعملة المعروضة للبيع والمتروكة على الأرصفة من سيارات مستعمله للبيع و شاحانات استغلت شوارع محافظة ينبع كمواقف لها  منظر غير حضاري وينعكس سلبا على المنظر العام في المحافظة , حيث اتخذ تجار السيارات من جميع الأنواع وبعض المواطنين أرصفة الطرق والشوارع أماكن لعرض سياراتهم وترويجها اختصارا للتكاليف المالية التى تفرضها المعارض المتخصصه في حالة اتمام المبايعة , وأصبحت الأرصفة والشوارع معارض لبيع السيارات من خلال لصق ورقة صغيرة كتب عليها «للبيع» ومدون عليها رقم صاحب السيارة.

جولة صحيفة ينبع

«صحيفة ينبع » جالت في أحد ارقى احياء المحافظة بالتحديد مخطط الرميح على طريق ينبع النخل تقاطع الطريق المؤدي الى مطار ينبع وشاهدت الكثير من السيارات على أرصفة الشوارع علما بأن وجودها في هذه الأماكن قد يعرضها للسرقة والإتلاف، وبالتالي يضع أصحابها أنفسهم في مأزق محرج وانشغال الجهات الأمنية معهم للبحث والتحري عن السارق أو العابث بسياراتهم، وتجسيدا لهذا الوضع التقطت عدسة «ينبع » صورا لمركبات فوق الأرصفه استغله بعض الأشخاص لعرض مركباتهم إضافة للأرصفة، حيث ضرب الدلالون والشريطية بالقانون عرض الحائط مستغلين عدم تحرك جهات الاختصاص .

تساهل الجهات المختصة

وخلال جولة « ينبع » لاحظنا بأن تساهل الجهات المختصة مع أصحاب تلك السيارات وخاصة المرور والبلدية شجع الكثيرين على ركن سياراتهم على الأرصفة ولابد لهذه الجهات من التعامل معهم بحزم للقضاء على هذه الظاهرة واتخاذ الاجراءات الصارمة بحقهم سواء بتغريم من يعرض مركبته أو بسحب المركبة أو كبحها وفرض غرامات عليهم حتى لا يستمروا في تخريب الشوارع والأرصفة كما هو معمول في جميع المناطق .
واللافت أن أصحاب السيارات خالفوا الأنظمة فمعارض السيارات متوافرة وبكثرة ويمكنهم عرض أي سيارة للبيع وبأي وقت للحفاظ على المظهر الجمالي للمحافظة وحماية السيارة من الإتلاف والسرقة.

تقصير المرور

والغريب في الأمر أن مرور ينبع تقوم بمخالفة المركبات التي تقف على الأرصفة خاصة أو جود مكان تكثر فيه الزحمة مع عدم وجود مواقف كافية، كما تكبح المركبات التي تقف بالممنوع ونحن بلا شك مع هذا الاجراء إلا أننا نتمنى أن تتشدد في تطبيق القانون على من يقوم بعرض مركبته على الأرصفة وتعريضها للتكسير والتخريب فلا يكون هناك أي تساهل أو استثناء .

  5527 مشاهدة
1

تعليق واحد حتى الآن.

  1. يقول ابن الامير:

    ياراجل مهزلة ينبع مو بلدية ينبع

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام