_ ‫‬
صحيفة ينبع برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم «التنمية الاجتماعية» توضح تفاصيل قضية «فتاة ينبع» المعنفة دوريات ينبع تضبط سائق السيارة الأجرة المتحرش بـ”فتاة الاحتياجات الخاصة”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 0
يناير - 2 - 2012

ينبع – فيصل الرفاعي

مرض خطير يهدد أهالي محافظة ينبع خاصة بعد هطول الأمطار حيث وجد البعوض بيئة ملائمة للترعرع والنمو في ظل غياب الجهات المعنية وتراخيها عن مكافحته، حيث انتشار البعوض في أنحاء المحافظة خطر يعانية الأهالي بينما تلك الجهه المسئولة تنام في استرخاء تام ولا تأبه بما أفرزه هذا البعوض من معاناة، وأسقام وما وصل إليه حال السكان من مأسي حيث أن الأسلوب الذي درجت عليه الجهات المعنية بعدم مكافحتها هذا الخطر يعد من مؤشرات اللامبالاة وعدم الحرص على سلامة المواطنين من هذا الخطر .
صحيفة ينبع وفي جولة قصيرة على بعض أحياء محافظة ينبع التقت بعدد من المواطنين، حيث أوضح المواطن علي التميمي أنّ الأموال التي تصرفها الدولة للبلدية للقضاء على هذه الآفة تكفي لمحاربة البعوض ملقياً باللائمة على بلدية ينبع التي اعتراها خدر طويل مما جعلت المشكلة تمتد يوماً بعد يوم فتغمر معظم الأحياء وسط تذمر الأهالي دون أي ردود فعل من قبلهم في ظل العديد من الشكاوي التى تصلهم لكن نحن ننفخ في ” قربه مخرومة ” لا تجد لها رادع .
ويؤكد ابراهيم الجهني أن هناك غياباً شبه تام في رش العديد من الأحياء، لاسيما وأنها تحتاج إلى رش مستمر، حيث هناك المياه الجوفية والمستنقعات التي تتولد فيها البعوض بشكل مستمر. وأشار الجهني أن معظم الأحياء في ينبع لا تلقى أي اهتمام من قبل البلدية، وأن مكافحة البعوض فيها معدوم وخصوصاً بعد هطول الأمطار وان اتصالاته المتكرره في بلدية ينبع لاتجد اي تجاوب منهم في حل ما نعانية منه من خطر من مسبباتها حمى الضنك وغيرة من الامراض المعدية .

  2492 مشاهدة
0

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام