_ ‫‬
صحيفة ينبع برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم «التنمية الاجتماعية» توضح تفاصيل قضية «فتاة ينبع» المعنفة دوريات ينبع تضبط سائق السيارة الأجرة المتحرش بـ”فتاة الاحتياجات الخاصة”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 0
أبريل - 11 - 2012

صحيفة ينبع – ايمان الرفاعي

حذرت وزارة العمل سابقاً من السعودة الوهمية التي كانت سبباً في إيقاف العديد من المكاتب ولمدة خمس سنوات مؤكدة أنها تراقب هذا الموضوع عن كثب وذكرت بأن السعودة تعد مشروعاً لمحاربة الفقر داخل المملكة ، أخذاً في الإعتبار المردود الإقتصادي حيث تبقى الأجور في دائرة الإقتصاد الداخلي ولا تغادر البلد ، ولكن كان الوضع في السنوات الأخيرة مختلفاً لضعف تطبيق النظام ، وبعد تطبيق قرار قصر العمل على المرأة السعودية في محال بيع المستلزمات النسائية الداخلية وفشل تطبيقه على الذكور أصبح اليأس يداهم الكثير من الشباب و يبقى عذر المسؤلين ان الشاب السعودي بحاجة لمرتب أعلى من العميل الأجنبي ونحن ليس لدينا امكانية .
التقت صحيفة ينبع عددا من المواطنين المتضررين الذين أجمعوا بأنهم اكتشفوا استغلال أسمائهم في السعودة لدى مراجعتهم للتأمينات الاجتماعية، يقول ممدوح ابو رحيلة تقدمت بطلب برنت من التأمينات الاجتماعية بعد أن استبعدت من العمل من شركة وطالبوني بالخطاب، فصدمت بأني وجدت نفسي أعمل منذ خمس سنوات في شركة بسعودة وهمية، فتقدمت بشكوى رسمية ضد الشركة للحصول على حقوقي ومرتبي الذي كان على مرتبة مدير شركة .

وذكرت سيدة الاعمال نهى الحربي ان التأمينات الاجتماعية يقع على عاتقها مهمة التحقق من استغلال المؤسسات لمواطنين في السعودة الوهمية وتطبيق العقوبات الموجودة في حقهم حيث يعتبر الإدلاء بمعلومات غير صحيحة للحصول على شهادة السعودة أو التأشيرات غير قانوني ويدخل في دائرة التزوير فإذا توافرت أركان الجريمة فلا بد من تطبيق عقوبات نظام التزوير في حق المؤسسات المستغلة للسعودة الوهمية .

  3386 مشاهدة
0

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام