_ ‫‬
أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً” بشرى لموظفي البنود والعقود.. وأنباء عن صدور توجيهات عليا بمعالجة أوضاعهم «التنمية الاجتماعية» توضح تفاصيل قضية «فتاة ينبع» المعنفة دوريات ينبع تضبط سائق السيارة الأجرة المتحرش بـ”فتاة الاحتياجات الخاصة” محلي ينبع: إنشاء منتزه بري للاستفادة من كميات المياه المعالجة الثلاثية ” المرور ” يعلن رسميا المدن التي سيبدأ فيها تطبيق مخالفة الحزام والجوال
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 59
أبريل - 20 - 2013

ddd

صحيفة ينبع – عبدالله العنيني

الالماس ثورة هائلة ، تتسابق الدول لاقتنائه، هو موجود في الطبيعة ، ولكنه يحتاج لمن يكشف عنه الستار ، ليخرجه من باطن الارض ليرتفع به دول ويعلو شأنها ،وفي بلادنا كنوز ومواهب قد وهبها الله لأرضنا ، واذا كشف عنها الستار أو اتيحت لها الفرصة وصلت الى عنان السماء الماسية اليوم نقدمها لكم من وطنننا الغالي حيث الطبيعة الصافية والقلوب النقية إنه موهبة من مواهب أرضنا الطبيعية .

الشاب الطموح ذو إرداة عالية المهندس \ محمد المحلبدي الذي تحدى الصعاب ، واجه المتاعب حتى كشف الستار عن مواهبه الفذة وقدراته الرائعة , التي تفتقت عن تأليف كتاب ” الشامل لتعليم اللغة الإنجليزية ” الذي أثبت انه اخيرا وصلنا به لحل لمواجهة ضعف بعض طلابنا في اللغة الانجليزية حيث حصل الكتاب على تقييم من منظمات دولية متخصصة لتعليم اللغة الإنجليزية ، كان ذلك باشراف خبراء واكاديمين على مستوى عالي من الخبرة ونال الكتاب استحسان العديد من اساتذة جامعات وطلاب وطالبات التعليم العالي بالمملكة . في الوقت الذي اشتمل فيه الكتاب على أحدث الطرق المبتكرة لتعليم اللغة في العصر الحديث .

و السبب في ذلك أن المؤلف ذكر أنه خلال فترة دراسته لا حظ فجوة كبيرة بين التعلم في الثانوية العامة وبين الدراسة في السنة التحضرية الاولى في معظم الجامعات والكليات العلمية ،بينما مادرسه في الثانوية غير كاف لتذليل الصعاب . فعاش المعضلة بنفسه وحاول أن يبتكر لها حلا , فدرس الموضوع وتمحص عما يسهل لطلابنا التأقلم مع الجو الاكاديمي الجديد داخل الجامعة ،حتى وفقة الله الى ابتكار محتوى هذا الكتاب الرائع ، ببراعة واتقان ، بعد جهد مضغن واجتهاد عميق ..
وبعد هذا الانجاز ذكر المهندس المحلبدي لصحيفة ينبع أن أصحاب الفضل بعد الله عزوجل وتوفيقه قبل كل شيء هو دعاء الوالدين وتشجيع عائلتى وحرصها واهتمامها بي . ويشكر المؤلف أيضا الاستاذ الدكتور \ احمد بن محمد دبروم مدير عام الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بينبع الذي يعتبره الاب الروحي له ،حيث تبنى معه الفكرة وساعده واحتواه وكان دعمه له بلا حدود . وايضا المؤلف توجه بالشكر الجزيل للدكتور ناصر بن سليمان باجبع وكيل كلية ينبع الصناعية لشؤون الطلاب الذي وقف بجانبه وشجعه وحفزه على اكمال الكتاب ،وكان له اثر بالغ في نفسية مؤلف الكتاب ورفع معنوياته والشكر موصول الى الدكتور سالم العيتاني رئيس مركز اللغة الانجليزية بينبع الذي يعتبر عامل من عوامل الدعم والتشجيع .

كل هذا الانجاز خرج من موطن الصحراء القاحلة حيث الحياة الصعبة ،الا انه تحدى كل ماحوله من الصعاب ، وفرض نفسه برجاحة عقله وبراعة اختراعه ، حتى اثبت جدراته في عالم المعرفة ،أنه حقا كتاب جدير بالاقتناء ، ومؤلف جدير بكل التقدير والاعتزاز انه (ألماس البادية) الصافي . والجدير بالذكر ان والد المهندس الاستاذ ضيف الله بن رجاءالله المحلبدي حفظه الله بتوجيهاته وحرصه يعتبر من القيادات التربوية البارزة في مجال التعليم ، فأمده بنور علمه وروعة خبرته في المجال التربوي الهادف فكانت له البصمة الكبرى على الشخصية المؤلف والكتاب جعل الله ذلك في موزازين حسناته .

  28329 مشاهدة
59

59 تعليق حتى الآن.

  1. يقول رهام بنت ابوها:

    الكلية الجامعية للبنات الكتاب حقق نجاح عدنا
    مشكور يامهندس محمد

  2. يقول عبدالله المحلبدي:

    مبروك م \ محمد والى أبو محمد على التربية طيبة
    مبروك على الحلابده على هذا الجيل

  3. يقول ابراهيم عايد المحلبدي:

    السلام عليكم / أنا أخوك / إبراهيم عايد المحلبدي
    أبارك لك على إنجازك وإني فرحت لك كثيراً ولاكن يا أخي هناك من إنتحل شخصيتي
    وإساء لك ولأستاذنا الفاضل / ضيف الله المحلبدي
    وأنا أعتذر منك ومن أستاذي القدير والى كل من أساء له تعليق المنتحل

  4. يقول أم عصام:

    يا محلبدي يا رافع الرأس ……يافخر كل الناس

    كتابك ما عليه باس……أسأل الله ينفع به الناس

  5. يقول أم احمد المحلبدي:

    من خليص أنطلق إبداع المحلبدي في كتاب الشامل للغه الإنجليزية

    فوصل للعالمية بيد سعودية .

  6. يقول أم بشرى المحبدي:

    من خليص أنطلق إبداع المحلبدي في كتاب الشامل للغه الإنجليزية

    فوصل للعالمية بيد سعودية .

  7. يقول صديقك القحطاني:

    “ومن يتهيب صعود الجبال يعش أبَــدَ الدهــر بيــن الحــفرْ

  8. يقول اسامﮪ المﺣلبديﮯ الﺣربيﮯ:

    كفووووو واللﮪ انك نشمي طلعت سمعت الحلابده وبتوفيق انشاء اللﮪ. انشﮪد انك رجال طلعت سمعت عمانك

  9. يقول همي رضى ربي:

    الله يبارك لك يارب واتمنى لك المزيد من التقدم والنجاح
    اعزائي ” اختموا اعجابكم ب(ماشاء الله ) فكم من عين أوقفت مستقبل وألمت جسد ودفنت روح وأذرفت دموع وانتم لا تعلمون ”
    “اللهم صل وسلم على سيدنا محمد “

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام