_ ‫‬
‏التلفزيون الرسمي: وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي في المحكمة في أول ظهور له منذ الإطاحة به.. اقتياد “البشير” إلى نيابة مكافحة الفساد اختناق طفلين بحريق شقة سكنية في ينبع صحيفة ينبع برعاية معالي مدير عام حرس الحدود. تنفيذ التمرين العملي للخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية صباح غد الخميس أهالي ينبع يقيمون مائدة إفطار صائم على نية الشهداء رسائل من ينبع تصفع صواريخ “الحوثي” الخائبة “لم نشاهدها.. شكراً للبواسل” بعد مكة والمدينة.. حالة جرب في ينبع تغلق روضة أطفال أب يضع الكلور في لبن ابنه الرضيع انتقاماً من زوجته بلدية ينبع تكشف مُلابسات فيديو اقتياد عامل مطعم “كلباً”
_ ‫‬

شارك برأيك

كن على تواصل

للإشتراك بالقائمة البريدية

أحوال الطقس بينبع

حجوزات

إعلان

تعليقات: 0
يوليو - 18 - 2013

20130717_181001

صحيفة ينبع – عبدالله الجهني

كشفت جولة صحيفة ينبع على حي الشربتلي الملقب بكراتشي كما يطلقون عليها نظرا للحالة المزرية التي يعيشها أهل الحي من انتشار للعشوائيات وانتشار المحلات المخالفة وطفح المجاري حيث تقودك الدهشة وأنت تتجول داخل أزقة الحي إلى الدخول أكثر فيه يسابقك الفضول للتعرف على ما يحدث من أمور أشبه بالفوضى حيث يقل النظام لما يعيشه السكان من إهمال جعل منه بؤرة للعشوائية التي لم تعرف حدودا أمام تنظيم وتطوير الأحياء.

حركة دؤوبة يشهدها حي الشربتلي بينبع تبدأ مع شروق الشمس ولا تهدأ إلا بعد منتصف الليل وفي الوهلة الأولى لدخولك هذا الحي يتراءى لك أنك خارج الوطن وتحديدا في كراتشي إذ تغلب الوجوه المفجعه لكل رب أسره خائف على عائلته من العماله التي تنتشر في كل ركن من أركان الحي وفي الشوارع الخلفية والأزقة وما أن تدخل حتى تتهافت عليك انظار الجميع وكأنك صيد ثمين لكل واحد فيهم حيث تعلو أصواتهم من خلال لكنات ولهجات متنوعة يعرضون خدماتهم في أي مجال يعتبرون انفسهم متخصصين وهم على القول الدارج بتاع كله .

داخل الحي يقطن العديد من المواطنين الذين يمتلكون منازل لهم من سنوات قديمه وعلى مقربة من تلك المنازل العشوائية المكتظة بالعمالة، ولم يبد السكان تخوفهم وقلقهم من واقع هذا الحي وتزايد أعداد العمالة المخالفة فيه بشكل كبير وملاحظ، خصوصا أن محاضر الشرطة سجلت العديد من المشاكل وحوادث السرقة في هذا الحي.

يقول عبدالحفيظ الجهني إن الحي في الآونة الأخيرة أصبح مرتعا للعمالة الباكستانيه و المصرية التي تسيطر على معظم المنازل وتعيش على شكل جماعات داخل الغرف والمنازل العشوائية دون رقابة خصوصا أن هناك أزقة وشوارع ضيقة تصعب متابعتها أو الدخول إليها بشكل يومي ويضيف يجب أن يتكاتف المواطن والمسؤول لجعل الحي بشكل أفضل وتنظيفه من تكدس العمالة في هذه المنازل بشكل عشوائي كي يمكن الجهات الأمنية أداء مهامها سواء دوريات أو حالات طارئة كالدفاع المدني .

واقترح ايمن الصويلح إنشاء أحياء للوافدين ضمن مراقبة ومتابعة الجهات المختصة لهم دون إزعاج العوائل حيث العمالة الوافدة من جنسيات مختلفة سيطروا على الحي، أعدادهم كبيرة بسبب شجع اصحاب المكاتب حيث يتم تأجير اكثر من 40 شخص في بيت شعبي لا يتسع لعشرة اشخاص كل يوم أصواتهم مرتفعة ويثيرون الهلع في نفوس الأطفال والنساء من قصص سمعوها أو تخيلوها قد يرتكبها أحدهم ضدهم يوما ما . وطالب بمراقبة الجهات الأمينة لمثل هذه الأحياء بشكل مستمر ومتواصل والقدرة على الوصول إليها بكل سهولة فالعمالة تعتبر سائبة ويتكدسون بشكل مخيف على الطرقات وفي الأزقة وغالبيتهم من العزاب ويحدثون الكثير من المشاكل والحوادث اليومية، وهناك من يستغل هذا الوضع لارتكاب جرائم داخل هذه الأوكار العشوائية حيث حدث لي موقف مع احدهم وهددني بالقتل والدفن في الحي مما اثار الرعب لدي وابتعادي عنه .

20130717_180845

20130717_182958

20130717_183138

20130717_183134

20130717_182934

  6252 مشاهدة
0

جميع التعليقات مغلقة

ينبع
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (ينبع) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ينبع الإلكترونية
حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام